أسرار أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا 2020، السياحه في ايطاليا

ما هي أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا ؟ أين تقع أجمل الأماكن والمدن السياحيه في ايطاليا .

سنتعرف في هذا المقال عن أسرار أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا 2020، السياحه في ايطاليا. أفضل وأهم الأماكن السياحيه في ايطاليا سنذكر  اماكن سياحيه في ايطاليا. لن يكون بعضها معروف لدي الكثيرين  , سأتناول معك في هذا التقرير عن ايطاليا كل ما تحتاج معرفته عن السياحه في ايطاليا والأنشطه الهامه التي يمكنك القيام بها في كل مكان . ونصائح للسكن والفنادق في ايطاليا

نتناول اليوم شرح وافي وشامل عن كل ما تريد معرفته عن ايطاليا ,اليك النقاط :

  • أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا
  • أجمل مدن ايطاليا
  • أجمل بحيرات ايطاليا
  • افضل مدينه ألعاب في ايطاليا
  • أفضل شواطيء ايطاليا
  • أفضل برنامج سياحي في ايطاليا
  • أفضل فنادق ايطاليا

أفضل فنادق ايطاليا

نحتاج الي نصائح الخبراء في أي دوله نريد الذهاب اليها لمعرفه كل صغيره وكبيره عن البلد المرجو زيارتها ، فالاستعانه بأشخاص لديهم خبرات طويله في عالم السفر يوفر الكثير من عناء البحث ومضيعه الوقت ، لذلك قررت أن أكتب كل ما تحتاج الي معرفته في ايطاليا.

السياحه في ايطاليا

النقطه الأولي

أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا:

تصلني عشرات الرسائل عن كيفيه ترتيب برنامج سياحي في ايطاليا ولأني لا استيطع الرد عل كل هذه الاستفسارات فقررت أن اكتب لك المختصر المفيد عن أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا والسياحه في ايطاليا عموما. كما أنصح دائما الأخوه الأعزاء بزياره أهم وأجمل الأماكن السياحيه وليس كل الأماكن السياحيه. وذلك لأن متعه السياحه تكمن بالاستمتاع بالمكان وليس بزياره كل الأماكن. أما عن أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا:

المدن الأهم: ميلان , روما , فلورنسا , فينيسيا او البندقيه باللغه العربيه , بحيرات كومو ولوغانو وغاردا وايزيو وأوتلت سيرفالي وفوكس تاون وكاستل رومانو ومول أريزي

وسنبدأ بتقسيم المقال بشكل مرتب أي أنا سأكتب لك اولا عن ميلانو وما حولها اولا وهم بالترتيب

الاماكن السياحيه في ميلان , بحيرات كومو ولوجانو وغاردا وايزيو وأوتلت سيرفالي وفوكس تاون ومول أريزي

ثم نتحدث عن فينيسيا وجزر بورانو ومورانو

ثم ننتقل الي فلورنسا ونتحدث عن الاماكن السياحيه هناك واقليم توسكانا وبرج بيزا

واخيرا روما واهم الاماكن السياحيه بها وما حولها مثل بحيره البانو وشلالات مونتى جيلاتو واوتلت كاستل رومانو

السياحه في ايطاليا

1- ميلانو تعتبر من أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا

لماذا ميلانو المدينه الأهم في ايطاليا ؟

علي الرغم من كونها مدينه مثل اي مدينه اخري كـ روما وباريس وبرلين ومدريد , الا أن أهميتها تكمن فيما يحيط بها من بحيرات وأوتلت ومدن سياحيه هامه جدا مثل: فينيسيا وفيرونا ولنبدأ حديثنا عن أفضل الأماكن السياحيه في ميلان:

  • الدومو DUOMO:
    تعتبر كاتدرئيه الدومو من أهم المعالم السياجيه في ميلان. وذلكلما تمثله هذه الكنيسه من أهميه خاصه في ايطاليا والعالم ، فهي ثاني أكبر كنيسه في ايطاليا بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وثالث اكبر كنيسه في اوروبا من حيث الضخامه.
  • غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني في الدومو Galleria Vittorio Emanuele:
    يعد مول غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني أقدم مول في العالم وتم انشاؤه منذ اكثر من 150 عام بالتحديد سنه 1877 وتم بنائه في حوالي 12 عام هذه التحفه المعماريه النادره التي تعبر عن فخر الهندسه الايطاليه. فكما يعلم الجميع أن ايطاليا رائده العالم في الهندسه المعماريه وبها جامعه بوليتكنيكو أهم جامعه هندسه معماريه في العالم. كما يوجد في غاليريا مجموعه متنوعه من المطاعم المميزه ومحلات البراندات العالميه الفخمه فقط أغلبها محلات ايطاليه كـ برادا وارماني و ودولشي ايه جابنا كما تنطق بالايطاليه.
  • كورسو كومو CORSO COMO:
    كورسو كومو منطقه جميله وجذابه جدا لما تشهده هذه المنطقه من اقبال السائحين عليها. فالمنطقه يوجد بها ابراج ميلان الشاهقه وتقع على بعد امتار افضل عماره تم اختيارها في العالم للعام الثالث وهي العماره المميزه التي تحيطها الأشجار من كل مكان في شرفات المنزل. كما يوجد بها ايضا نافوره ميلان الرائعه.
  • نافيلي غراندي دي ميلان او قنوات ميلان المائيه I NAVIGLI DI MILANO:
    نافيلي غراندي دي ميلانو من وجهت نظري هي أفضل مكان سياحي في ميلان المدينه وأنصح دائما بزياره هذا المكان فقط بالليل. وذلك للاستمتاع بالمنظر الرائع للقناه والتمشي عليها كما انها محاطه بكميه رهيبه من المطاعم والكافيهات المطله علي القناه.

ما هي أفضل فنادق ميلان ؟

فندق روزا جراند rosa grand starhotels

يعد فندق روزا غراند في ميلان من أفضل الفنادق في ميلان نظرا لموقعه الفريد فهو يقع علي بعد دقيقتين فقط من الدومو أشهر منظقه سياحيه في ميلان. كما أن تقييمات الزوار العرب لفندق روزا جراند ممتاز وذلك لما يتمتع به الفندق من مميزات كثيره مثل: نظافه المكان و وغرفه الواسعه وموقعه المهم. حيث يعتبر أقرب مكان سياحي لفندق روزا جراند في ميلان ، الدومو علي بعد دقيقتين والنافيلي غراندي ’ قنوات ميلانو المائيه ’ ربع ساعه بالسياره.

اضغط علي الصوره التاليه للذهاب الي صفحه الفندق في بوكينج

فندق روزا غراند في ميلان من أفضل الفنادق والأماكن السياحيه في ايطاليا
رابط فندق روزا غراند

 

دليل أفضل الفنادق في ميلان 4 نجوم

https://travelwithhazem.com/%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%81%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%82-%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86-4-%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%85-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d8%ac%d9%85%d9%84-15-%d9%81%d9%86

دليل شامل قمت بتجهيزه شخصيا عن أفضل الفنادق في ميلان بعد مراجعه مطوله مع عملاء لي منذ 2012 الي الان 2020. بمعني أن اختيار الفنادق علي المدونه هنا تم عن طريق تجارب وأراء النزلاء العرب الراضين عن الخدمه , لذلك أنصحك بالحجز في احدي هذه الفنادق تجنبا لمفاجأت الفنادق غير الساره.

دليل أفضل الفنادق في ميلان 5 نجوم

https://travelwithhazem.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%82-5-%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%a3%d8%ac%d9%85%d9%84-%d9%81%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%82

السياحه في ايطاليا

أفضل الأماكن السياحيه القريبه من ميلان

إليك أفضل الأماكن السياحية القريبة من ميلان:

  • بحيره كومو ايطاليا lake como italia:
    واحده من أجمل بحيرات ايطاليا وتعد ثالث أكبر بحيره في ايطاليا. كما أنها الأكثر عمقا في ايطاليا وتبعد عن ميلان ساعه بالسياره. وتعد واحده من أجمل الأماكن السياحيه في ايطاليا حيث انه المكان المفضل للكثير من الاثرياء والمشاهير الذين يفضلون قضاء اجازاتهم علي البحيره مثل: اللاعب العالمي رونالدينهو والممثل جورج كلوني.
    من اهم الانشطه في بحيره كومو: هي ركوب القطار المعلق الذي يصعد بك أعلي قمه جبل بحيره كومو ، التمشي علي ضفاف البحيره ايضا قد يكون مناسب جدا لمحبي الاستمتاع بالتمشي الهاديء الرومانسي.
  •  بحيره لوجانو LAKE LUGANO
    سحر الجنوب السويسري البحيره الهادئه الفاصله بين حدود ايطاليا وسويسرا وتضم بحيره لوغانو العديد من الأنشطه السياحيه والأماكن السياحيه الهامه مثل: مصنع الشيكولاته وسويسرا المصغره وهي عباره عن مكان كبير مجسم من الداخل كما أنه يحاكي جميع مدن واماكن سويسرا الهامه. من اهم الانشطه في لوجانو هي ركوب التلفريك والاستمتاع برؤيه البحيره من الاعلي والزحليقه الصيفيه ايضا من اهم الانشطه هناك.
  • بحيره غاردا LAKE GARDA
    تعتبر من أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا. كما أنها أكبر بحيره في ايطاليا ومن اكبر بحيرات اوروبا وضخامه. وهي أيضا محاطه ب الجبال المطله علي البحيره واشعه الشمس المطله علي المياه مع لون المياه الزرقاء يعطيها طابع مختلف ومميز عن باقي بحيرات ايطاليا.
  • قريه سيرميوني
    الواقعه علي بعد دقائق من بحيره غاردا تعد واحده من اجمل قري ايطاليا ومن أجمل الآماكن السياحيه في ايطاليا أيضا.
  • بحيره ايزيو LAKE ISEO
    تعتبر سابع أكبر بحيره في ايطاليا كما أنها أكثر المناطق السياحيه جلبا للزوار بالأخص السياحه المحليه. هناك أيضا الكثير من الايطاليين يقضون عطله نهايه الاسبوع في هذه البحيره المميزه. بحيره ايزيو هي البحيره الوحيده في العالم التي بامكانك المشي علي مياهها عن طريق الجسر الموجود علي المياه. بالإضافة إلى أنها لا تبعد عن ميلانو كثيرا ,فقط ساعه واحده بالسياره تفصلك عنها.

السياحه في ايطاليا

المدينه الثانيه الأقرب الي ميلان وهي فينيسيا البندقيه

 فينيسيا venezia تعتبر من أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا

واحده من أهم المدن السياحيه في ايطاليا وهي تتميز ليس فقط عن مدن ايطاليا بل تتميز فينيسيا عن جميع مدن العالم بجو ممتاز وطبيعه خاصه واسلوب حياه مختلف تماما عن اي مكان اخر في العالم. تخيل نفسك بينما يجدف بك قائد الجندول او المركب وسط المياه وأنت تلمس المنازل بأيديك والشوارع المائيه الضيقه وتمر اسفل الكباري الصغيره ، مشهد المنازل المبنيه علي المياه مشهد لا يصدقه الا من رأي بعينه جمال المنظر .

جزيره بورانو

تلك الجزيره التي تتميز بألوان المنازل الملونه بألوان بنفسجيه تهب من ينظر اليها. تقع جزيرة بورانو شمال بحيرة البندقية في إيطاليا ، كما تبعد عن فينيسيا 7 كيلو ويتم الوصول إليها عبر رحلة بالقارب حوالي 40 دقيقة. كما أنها أيضا تتميز بألوان البيوت الزاهيه ويحكي ان اهالي المدينه من الصيادين اتفقوا علي نقش الألوان الزاهيه علي البيوت ليتمكنوا من رؤيتها وقت الضباب ثم أصبحت عاده لدي جميع قاطني جزر بورانو ومورانو.

السياحه في ايطاليا

المدينه الثالثه الأقرب الي ميلان وهي فلورنسا FIRINZE

فلورنسا FIRINZE تعتبر من أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا

الأماكن السياحيه في فلورنسا ما هي ؟

فلورنسا المدينه الصغيره الهادئه وهي عاصمه اقليم توسكانا وتتوسط فلورنسا روما وميلان من حيث المكان. من نقاط الاهتمام في فلورنسا:

  • جسر بونتي فيكيو ponte vecchio
    وهو الجسر المميز في فلورنسا الذي تم بنائه في القرن الرابع عشر ويضم جسر بونته فيكيو او باللغه العربيه الجسر القديم العديد من محلات المجوهرات حوله وبعض من المحلات التجاريه الاخري أيضا. يتوافد العديد من السائحين الي جسر بونته فيكيو وذلك لالتقاط الصور عليه.
  • حدائق بوبولي boboli gardens
    تقع خارج اسوار قصر بيتي وتضم الكثير من التماثيل المنحوته من الرخام والتي تم نحتها في القرن السادس عشر والثامن عشر الميلادي ، كما أن حدائق بولولي تتميز ايضا بوجود أثار قديمه من حكم الرومان الي يومنا هذا.
  • اقليم توسكانا TOSCANA
    من أهم الأماكن السياحيه في اقليم توسكاني او توسكانا كما تنطق باللغه الايطاليه سيينا وبرج بيزا وفلورنسا وهذه نبذه مختصره حول أماكن الجذب هناك:

سيينا siena

منطقة سيينا في اقليم توسكاني اذا كنت تريد قضاء يوم مذهل في أحضان الطبيعةما بين المناظر الطبيعيه الساحرة والشعور الذي سأيتيك بأنك موجود في سويسرا . سيينا والتي تمتاز بمناظرها الطبيعيه الخلابه يجب أن لا تفوت زيارتها.

 برج بيزا PISA

برج بيزا المائل ايطاليا ، يعد واحد من أهم الأماكن السياحيه في ايطاليا بل ومن أهم المعالم السياحيه في العالم وأشهرها كما يعد واحد من عجائب الدنيا السبع. البرج المائل للسقوط لا يسقط وذلك لقوته وصلابته وفن بناؤه. وسمى بهذا الاسم لوجود انحراف وميلان عن المستوي العمودي. بدأ بنائه عام 1173 ميلادية ، ودام بنائه 199 عاما من الزمن.
تخيل معي مئتان عام لنباء برج ؟ّ! الأن نفهم لماذا برج بيزا يقع في مكان يسمي بــ ميدان العجائب piazza dei miracoli

السياحه في ايطاليا

المدينه الرابعة الأقرب الي ميلان وهي  روما ROMA

 روما ROMA تعتبر من أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا

روما المدينه التي حكمت العالم. اليك تقرير مختصر وهام عن افضل الأنشطه السياحيه في روما و أفضل الأماكن السياحية في روما:

  • الفاتيكان IL VATICANO
    دولة الفاتيكان وهي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم يقطنها حوالي 900 شخص وجميع قاطني دوله الفتايكان من العاملين في الفتايكان. كما أنها الدوله الوحيده في العالم التي لا يوجد بها أطفال والمواطنين بها من الجنسيتين السويسريه والايطاليه. للفاتيكان جيش نظامي هو الأقدم في العالم والأصغر أيضا ، وهو ما يُسمي بـ”الحرس السويسري”. ففي 22 يناير عام 1506م تم تأسيس هذا الجيش لحمايه البابا ، ويبلغ تعداد هذا الحرس قرابة المئة رجل ، ويعتبرون الحرس الشخصي الخاص لبابا الفاتيكان ، ويجب أيضا أن يكون جميعهم من الذكور الكاثوليك السويسريين. الفاتيكان تقع في قلب عاصمة ايطاليا روما. وهي محاطه بقوات من الجيش الايطالي من كل مكان. الأسوار تحيط بها من كل ناحيه وجانب. كما تتميز بشوارعها الضيقه المتصلاقه ببعضها البعض. ويعد الفاتيكان العمل المعماري الأكثر شهرة لعصر النهضة في إيطاليا ، وهي واحدة من أكبر وأجمل الكنائس في العالم.
  • الكولوسيوم IL COLOSSIOM
    عندما تخط قدماك الكولوسيوم ستشعر أن روما لا تزال تحكم العالم حتى الآن ، وذلك لأن المكان هنا مشبعٌ بروح الحضارة الرومانية القديمة ، كما أنه البناء الأشهر والرمز الأقدم أيضا للحضاره الرومانية ، حيث يبلغ عمر الكولسيوم قرابه ال 2000 عام!.
  • السلالام الاسبانيه PIAZZA DI SPANIA
    السلالم الاسبانية في روما هي مجموعة من الدرجات المتعدده والطويله يبلغ عدد 135 درجة ويعود بناؤها إلى القرن الثامن عشر. كما يعتبر واحد من أهم وأفضل الأماكن الرومانسيه في روما او كما يطلق عليه في ايطاليا ملتقي الشعراء.
  • نافوره تريفي FONTANA DI TREVI
    أكبر نافوره في ايطاليا وأشهر نافوره أيضا في العالم, ويذكر التاريخ الإيطالي القديم أن عذراوات روما كن يأتين إلى النبع وهن معتقدات أن أمنياتهن بالزواج ستتحقق. كما كانت تقصد النبع النساء المتزوجات الراغبات في الإنجاب حتى يتحقق لهم حلم الأمومة لديهن. كما يصل ارتفاع نافوره تريفي الي 26 متر.

ما هي أجمل بحيره قريبه من روما ؟

بحيره ألبانو روما lake albano rome تعتبر أجمل بحيره قريبه من روما حيث تبعد عن العاصمة 45 دقيقه بالسياره ، هنا في بحيره ألبانو حيث يتلاقي الهدوء مع الطبيعه والمياه الزرقاء. يزور بحيره ألبانو الملالاين من السياح سنويا وذلك لكونها افضل بحيرات روما وهي أيضا مكان مميز للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والراحه وسط الطبيعه الخلابه.

السياحه في ايطاليا

نبذه عن شلالات مونتي جيلاتو روما MONTE GELATO

اذا كنت تحلم بزياره واحد من أجمل الأماكن السيايحه في ايطاليا ف شلالات مونتي جيلاتو المطله علي البحيره واحده من أهم الأماكن السياحيه في روما. حيث أن سقوط المياه من فوق المرتفعات وسط الطبيعة الخلابة كما يعكس روعه وجمال الطبيعه. وأيضا الجدير بالذكر أن شلالات مونتي جيلاتو تم فيه تصوير العديد من الأفلام الايطاليه. كما أنه مكان مفضل للشعب الايطالي لقضاء عطله نهايه الأسبوع .

أفضل أوتلت في روما أوتلت كاستل رومانو

أفضل اوتلت في روما هو أوتلت كاستل رومانو حيث يعتبر افضل اوتلت في روما. كما يمتاز ب قربه من روما ويمتاز أيضا بعمل تخفيضات طوال العام من 30 – 70 %. بالإضافة إلى أنه مميز جدا بتصميمه الجذاب من الداخل ويبعد 40 دقيقه من روما بالسياره بمسافه 25 كيلو متر.

مواعيد اوتلت كاستل رومانو

اوتلت كاستل رومانو يفتح الساعه 10 صباحا الي 8 مساءا طوال ايام الاسبوع اما أيام السبت والأحد من الساعه 10 صباحا الي 9 مساءا

السياحه في ايطاليا

أفضل برنامج سياحي في ايطاليا

علي كل شخص منا عندما يفكر في زياره بلد ما أن يسأل نفسه سؤالا واحدا. ما هو نوع الرحله التي أنوي القيام بها؟

  • هل برنامجي السياحي برنامج مخصص لزياره المعالم الأثريه والدينيه والمدن فقط؟. اذا ٍانصحك بميلان وروما وفلورنسا كأماكن سياحيه في ايطاليا ذات طابع ديني أكثر.
  • أو أنك تفكر بزياره البحيرات والأماكن الخضراء
  • أم انها فقط رحله شوبينغ من الأوتلت في مواسم العروض والتخفيضات
  • أم أنك تفكر فقط بزياره الأرياف فقط ؟

في الحقيقه أن سألتني عن رأيي في هذا الأمر فسأجيبك بالتالي جميع ما سبق ! نعم بامكانك عمل برنامج سياحي لزياره الأماكن التاريخيه والبحيرات والمدن والأرياف دعنا نبدأ بترتيب البرنامج

السياحه في ايطاليا

برنامج سياحي في ايطاليا

 اجعل مطار الوصول , مطار ميلان نظرا لكونها مدينه تقع في الشمال الايطالي

  • اليوم الأول: يكون حسب وصولك , اذا كان الوصول باكر كعاده الطيران السعودي الذي يصل في الغالب
    الساعه 7 صباحا في مطار مالبنسا ميلان فـ بالطبع لن تجلس باقي اليوم في الفندق للراحه. لذلك قم بتخصيص اليوم الأول كبرنامج سياحي في ميلان واستكشف المدينه
  • اليوم الثاني: جوله في بحيرات كومو ولوجانو السويسريه. يمكنك أيضا زياره البحيرتين في نفس اليوم نعم المسافه بينهما فقط 45 دقيقه بالسيارة.
  • اليوم الثالث: شوبينغ في أوتلت سيرفالي وكما ذكرنا الأوتلت يفتح من الساعه ال 10 صباحا
  • اليوم الرابع: زياره وجولات سياحيه في بحيرات غادرا وقريه سيرموني ومدينه فيرونا الجمع بين كل هذه الأماكن
    في يوم واحد ممكن وسهل جدا نظرا لتقارب المسافات
  •  اليوم الخامس: التوجه الي فينيسيا مدينه الرومانسيه. ولا تصدق من يقولون لك أن رائحه الماء هناك كريهه.
    فينيسيا واحده من أفضل مدن العالم كما أنها لها طابع خاص يختلف عن أي مكان أخر تطأه قدماك.
  • اليوم السادس: اكتشف جزر بورانو مورانو. نعم خصص يوم واحد للجزيرتين ستندهش من جمال البيوت الملونه والشوارع والممرات الضيقه المطله علي المياه.
  • اليوم السابع: الانتقال من فينيسيا الي فلورنسا والقيام بجوله لاستكشاف معالم فلرونسا بما فيها برج بيزا.
  • اليوم الثامن: قم بتخصيصه لزياره أرياف توسكانا واحده من أجمل قري ايطاليا.
  • اليوم التاسع: التوجه الي روما واستكشاف الآماكن السياحيه هناك مثل الكولوسيوم والفاتيكان ..الخ
  • اليوم العاشر: بحيره ألبانو الشهيره في روما. هل تعلم أن البابا كل عام يفضل قضاء اجازته الصيفيه في هذه البحيره الهادئه.
  • اليوم الحادي عشر: التوجه الي المطار.

هذا البرنامج يعتبر من أفضل البرامج السياحيه للأشخاص الذين يرديون الاستمتاع بكل شبر في ايطاليا . وذلك لانه جمع بين التسوق والبحيرات الطبيعيه والاماكن الخضراء أيضا وكذلك الأرياف والمدن.

السياحه في ايطاليا

اذا كان برنامجك السياحي مثلا 4 او 5 أيام فقط

فأنصحك بالمبيت في ميلانو وزياره ميلانو وكومو ولوجانو واوتلت سيرفالي وجاردا وفينيسيا

  • اليوم الأول بعد التوجه من المطار الي الفندق ستقوم بعمل جوله استكشافيه لمدينه ميلانو.
  • اليوم الثاني جوله سياحيه في بحيرات كومو ولوجانو السويسرية.
  • اليوم الثالث جوله سياحيه في غاردا وجاردا لاند وقريه سيرميوني أيضا.
  • اليوم الرابع شوبينغ في أوتلت سيرفالي.. كما يمكنك الاستفاده من باقي اليوم بعمل جوله سياحيه في جينوا الساحليه وأكواريم جنوا الضخم تبعد ساعه عن سيرفالي.
  • اليوم الخامس جوله سياحيه في فينسيا كما يمكن الجمع بين فينسيا وجاردا نفس اليوم لقرب المسافه بينهما
    وبالتالي اليوم المخصص لزياره غاردا يمكن استبداله بمكان اخر ساحر ( قريه بورتوفينو) الغنيه عن التعريف.

اذا كنت ترغب بتنفيذ هذا البرنامج بسياره مع سائق عربي في ايطاليا محترف وبأفضل الاسعار تواصل معنا
لمعرفه التفاصيل على موقع

معلومات هامه قبل زياره إيطاليا

4 أفكار عن “أسرار أفضل الأماكن السياحيه في ايطاليا 2020، السياحه في ايطاليا”

  1. بسالك عن ارخص اقامة في ميلان لمدة اسبوع وارخص طرق للسفر من ميلان لفرنسا مع العلم اني دة اول مرة ليا هناك
    شكرا

  2. سلام عليكم
    كمال

    بإمكانك البحث عن طريق بوكينج عن الهوستل التى تحمل نجمه واحده
    فهي رخيصه جدا

    1. شهر فبراير بارد ويعتمد على برنامجك السياحي اذا كنتي تفضلين البرامج الشتويه مثل التزحلق علي الجليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
×